vendredi 22 avril 2011

حزب الوطن




إسم الحزب : حزب الوطن

المسؤول الأول : أحمد فريعة و محمد جغام

التوجه : وسطي

تاريخ التأسيس : 8 مارس 2011

تقديم الحزب :

حزب الوطن هو حزب جديد أسسه أحمد فريعة و محمد جغام و كلاهما تقلد مناصب في عهد بن علي ، ننقل لكم ما جاء على لسان هدا الحزب لمزيد التعريف به :

الخيارات الاساسية للحزب

تتمثل الخيارات الأساسية لحزب الوطن، حسب ماجا، بقانونه الأساسي، فيما يلي :

- دعم هوية تونس العربية الإسلامية

- تكريس الديمقراطية خيارا محوريا لا رجعة فيه على أساس الفصل بين السلط واحترام القانون.

- صون الحريات العامة و حقوق الإنسان والمساواة.

- الحرص على إرساء إعلام متحرر ومسؤول يكفل حرية التعبير.

- دعم المكاسب الوطنية ومزيد تفعيلها وتنميتها.

- إرساء العدالة الاجتماعية بين الأفراد والفئات والجهات.

- ضمان حق الشباب في الممارسة الفاعلة في الحياة الوطنية في جميع المجالات


أهداف حزب الوطن

· إعلاء صوت الاعتدال و الوسطية ضمن المشهد السياسي الوطني.

· التجسيم الفعلي لأهداف ثورة الشباب و ذلك عبر بناء جمهورية المواطنة و ضمان الحريات الشخصية والعامة و تحسين الظروف المعيشية لكل المواطنين و تأمين العدالة بين الأفراد و بين الجهات بالتوزيع العادل لثمرات التنمية و تبويب الشغل مكانة محورية ضمن مختلف السياسات القطاعية.

· صيانة المكاسب الوطنية و في مقدمتها مجلة الأحوال الشخصية.

· الدفاع عن الهوية التونسية العربية الإسلامية في كنف الاعتدال و التسامح و الانفتاح على الحداثة.

· التشجيع على العمل و الاجتهاد و التجديد والإبداع.



ميثاق حزب الوطن


كرامة حرية مواطنة


حزب الوطن هو حزب للمواطنة و الديمقراطية

...

يجمعنا في حزب الوطن نضالنا المشترك من أجل رفعة مكانة تونس و عزة و كرامة شعبها ووفاءنا للشهداء ونضال رجالات تونس الأوفياء وهو امتداد أصيل لنضالات التونسيين المستمرة و التي لم تيأس في سبيل تحرير البلاد .


نجتهد سويا, جنبا إلى جنب, شيبا و شبابا, رجالا و نساء, تحت سقف الاعتدال و النزاهة و نظافة اليد و حب الوطن في حزب للوطن, ننشئه معا كل يوم, و يوما بعد يوم .


نؤمن بصدق بالمبادئ الإنسانية و الحريات الفردية في إطار ديمقراطية تعددية تتخذ من الوسطية و الاعتدال منهجا و سلوكا و من نبذ العنف و التطرف قناعة و التزاما في إطار مبادئ الجمهورية .


نلتزم السمو بخطابنا السياسي عن أي نزعة فئوية و عن كل ما يمس الأشخاص و نعمل بجدية على الارتقاء بلغة الحوار السياسي بحيث تكون المنافسة نزيهة و مؤسسة على الأفكار السياسة و البرامج الاجتماعية و التنموية .


نؤسس خياراتنا التنموية على مبادئ النجاعة و العدالة وفق منهج ارتقائي دعامته ثروتنا البشرية و إمكاناتنا الطبيعية في مناخ متميز على أساس التعاون البناء و التجديد و الابتكار المتواصلين و التنافس الإيجابي و الشفاف تقوم الدولة بحمايته و تدعيمه إضافة إلى دورها الهام في تحديد الخيارات الإستراتيجية المستقبلية في هذا المجال و العمل على تحقيقها في تلازم تام للأبعاد الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية .

نؤكد التزامنا بهوية المجتمع التونسي و خصوصيته و انخراطنا التام في جهود المجتمع الدولي للحفاظ على التنوع الثقافي وتكريس ثقافة الحوار .

قال تعالى:" مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً "

رحم الله الشهداء و العزة للوطن

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire